الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث:- 1- بناء مقياس الذكاء المتعدد لدى السباحين والسباحات 2- التعرف على الفروق فى محاور مقياس الذكاء المتعدد لدى عينة البحث وفقا للجنس 3- التعرف على الفروق فى محاور مقياس الذكاء المتعدد لدى عينة البحث وفقا للمستوى الرقمى ( المرتفع ، المنخفض) 4- التعرف على الفروق فى محاور مقياس الذكاء المتعدد لدى عينة البحث وفقا للمراحل السنية المختلفة 15،14،13 سنة 5- التعرف على الفروق فى محاور مقياس اللياقة النفسية لدى عينة البحث وفقا للجنس - منهج البحث:- استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لتحقيق أهداف هذا اليحث - عينة البحث:- يمثل مجتمع هذا البحث السباحين الذين اشتركوا فى بطولة المدارس على مستوى الجمهورية من الجنسين فى سباق100 متر حرة ويتراوح اعمارهم ما بين 13-15 سنة وقوامها 180 سباح وسباحة وقد اختيرت العينة بالطريقة الطبقية العشوائية - ومن اهم النتائج:- 1- وجود فروق غيردالة إحصائيا فى محاور مقياس الذكاء المتعدد لدى عينة البحث وفقا للجنس 1- وجود فروق دالة إحصائيا فى محاور مقياس الذكاء المتعدد لدى عينة البحث وفقا للجنس 2- وجود فروق دالة إحصائيا فى محاور مقياس الذكاء المتعدد بين سباحى وسباحات (المستوى الرقمى وبين المستور الرقمى المنخفض) حيث تميز سباحين وسباحات المستوى الرقمى المرتفع بالذكاء الجسمى الحركى 3- وجود فروق غير دالة إحصائيا بين المتوسطات فى محاور مقياس الذكاء المتعدد لدى السباحين والسباحات 4- وجود فروق غير دالة احصائيا فى محاور مقياس اللياقة النفسية لدى عينة البحث وفقا للجنس 5- وجود فروق دالة احصائيا فى محاور مقياس اللياقة النفسية لدى سباحى وسباحات(المستوى الرقمى المرتفع وبين المستوى الرقمى المنخفض)،حيث تميز سباحى لبمستوى الرقمى 6- وجود فروق غير دالة احصائيا فى كل من محورى فهم انفعالات الاخرين ، تنظم وادارة الانفعالات لدى عينة البحث 5- |