![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1.دراسة تأثير إستخدام أسلوب بالدوائر المغلقة علي تعلم مهارتى التمرير من أعلى والإرسال من أسفل مواجهة في الكرة الطائرة للمعاقين ذهنياً. br واتبعت الدراسة المنهج التجريبي. br وتم إختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية من طلاب مدارس التربية الفكرية من سن 12-15 سنة وخاليين من أى إعاقة بدنية ونسبة الذكاء أقل من 70% وأكثر من 50% وعددهم 30 طالب قابلين للتعلم. br وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : br 1.توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية المستخدمة من أسفل مواجه في الكرة الطائرة للمعاقين ذهنياً لصالح القياس البعدى بينما لا توجد دلالة للفروق في مهارة التمرير من أعلى باليدين للأمام. br 2.توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة المستخدمة للأسلوب التقليدى في تعلم مهارتى التمرير من أعلى باليدين للأمام والإرسال من أسفل مواجه في الكرة الطائرة للمعاقين ذهنياً لصالح القياس البعدى. |