الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1. التعرف علي الواقع الحالي لمنهج التربية البدنية بالمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية. 2. التعرف علي التوجهات الحديثة لمنهج التربية البدنية بالمرحلة الابتدائية. 3. استنتاج محكات ومعايير من القراءات النظرية الحديثة في المدارس المتقدمة. 4. اقتراح نموذج لإستراتيجية متكاملة لتطوير منهج التربية البدنية للمرحلة الابتدائية يمكن تطبيقها خلال (خمس سنوات) بالمملكة العربية السعودية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي. وتم اخذ عينة عشوائية من جميع المعلمين والمشرفين التربويين للتربية البدنية في المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : 1. هناك معوقات تتفق مع نتائج التحليل البعدي. 2. مازالت هناك فجوة بين الواقع والمأمول. |