Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير استخدام اسلوب الدمج على تنمية التوازن والتوافق للتلاميذ المعاقين ذهنيا
المؤلف
صوار, محمد السيد عبدالستار.
الموضوع
التربية البدنية - تعليم وتدريس. التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية للاطفال المعوقين.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1 مج. ( متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

يهدف البحث الي - وضع برنمامج لتنمية التوافق والتوازن للمعاقين ذهنيا. - دراسة اثر البرنامج المقترح باستخدام اسلوب الدمج في الانشطة الرياضية علي نمو التوازن والتوافق للتلاميذ المعاقين ذهنيا وذلك من خلال : -التعرف علي اثر اسلوب الدمج في الانشطة الرياضية علي نمو التوازن للتلاميذ المعاقين ذهنيا؟ - التعرف علي اثر اسلوب الدمج في الانشطة الرياضية علي نمو التوافق للتلاميذ المعاقين ذهنيا؟ وقد اعتمد الباحث علي المنهج التجريبي ومن اهم الاستنتاجات : - البرنامج التقليدي لا ينمي العناصر التالية ( التوافق بين العين والقدم، التوازن الثابت، التوازن المتحرك، التوافق الكلي) لدي التلاميذ المعاقين ذهنيا في الفصول الملحقة بالمدارس الابتدائية الحكومية. - البرنامج التقليدي ينمي احد العناصر التوافق بين العين واليد لدي التلاميذ المعاقين ذهنيا في الفصول الملحقة بالمدارس الابتدائية الحكومية.