Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريسى لتنمية الابداع فى مجال الزخرفة لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية =
المؤلف
حسانين، عاطف على أحمد.
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ - ز، 1 - 258، 1 - 7 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

الاهداف:-
1- تصميم برنامج تدريسى لتنمية الإبداع فى مجال الزخرفة بالمدرسة الثانوية الصناعية
2- تصميم أداه تقيس الخصائص الإنتاجية للإبداع فى المنتج الفنى لدى طلاب عينه البحث وتقنينها
3- قياس فاعلية البرنامج التدريسى لتنمية الابداع لدى طلاب المجموعة التجريبية بالبحث بمادة الرسم الفنى فى مجال الزخرفة بالمدرسة الثانوية الصناعية
المنهج:-
اتبع هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى، وذلك عند إعداد الإطار النظرى للبحث، والمنهج التجريبى وذلك عند التطبيق الميدانى
النتائج:-
1- إعادة تنظيم وبناء وتقديم المحتوى بطريقه تساعد الطلاب على نمو معرفتهم وأدائهم فى الرسم الفنى فى ضوء فلسفه المادة الدراسية فى تنمية الابداع
2- حرص الباحث على توفير بيئة تعليمية ملائمة لتنمية الابداع، وتوفير مناخ مشجع يبتعد عن النقد الهدام والتهكم والتهديد، ويسمح بتدفق الافكار
3- طبيعة الدراسة فى البرنامج وفق فلسفه المادة الدراسية والتسلسل المنطقى لمحتوى وحدتى البرنامج بهدف تنمية الخصائص الانتاجية للابداع
4- استخدام الانشطة التعليمية / التعلمية والتى كانت جديدة فى ممارستها، حيث ابتعدت عن الروتين والتقليدد والجمود