Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لإدارة النشاط الرياضى لمدارس التربية السمعية بمحافظة القاهرة /
المؤلف
فرغلى، مروة حسين نجيب.
الموضوع
النشاط الرياضى - تنظيم وإدارة. التربية البدنية للأطفال المعوقين - تدريب. الإدارة الرياضية.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تقويم إدارة النشاط الرياضى بمدارس التربية السمعية بمحافظة القاهرة وذلك بالتعرف على :
1.تخطيط النشاط الرياضى عن طريق : الأهداف - الموازنة التقديرية - البرنامج الزمنى.
2.تنظيم النشاط الرياضى عن طريق : المقوامات البشرية - الموارد المالية - تقسيم العمل.
3.التوجيه فى النشاط الرياضى عن طريق : القيادة - الإتصال - الدافعية.
4.الرقابة على النشاط الرياضى عن طريق : المعايير الريقابية - قياس الآداء - تصحيح الأخطاء.
5.مدى استفادة التلاميذ من ممارسة النشاط الرياضى بالمدرسة.
واتبعت الدراسة المنهج الوصفى.
وتم إختيار عينة الدراسة لتشمل كلاً من :
1.المسئولين والقائمين على التربية الرياضية بمدارس التربية السمعية بالوزارة، وقد اشتملت على عدد 10 من قيادات الوزارة.
2.التنفيذيين للتربية الرياضية بمدارس التربية السمعية بمحافظة القاهرة، وقد اشتملت على عدد 35 موجه ومدرس تربية رياضية.
3.تم اختيار عينة عشوائية من تلاميذ مدارس التربية السمعية بمحافظة القاهرة، وقد بلغ عددهم 170 تلميذ وتلميذة.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
1.أهداف المنهاج تشبع حاجات وميول التلاميذ.
2.توزيع الخطة على البرنامج الزمنى المناسب.
3.معظم المدرسين غير متخصصين لتدريس التربية الرياضية لهذه الفئة.
4.يوجد هيكل تنظيمى يوضح الوظائف ومسئوليتها وإختصاصاتها.
5.عدد المسئولين عن الإشراف لا يتناسب مع عدد المدارس.