![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف:- 1- الكشف عن خصائص جديدة لنحت الأطفال لمرحلة الأولى من التعليم الأساسى 2- توضيح اثر الوسائط المتعددة على طرق التشكيل والتعبير لأطفال المرحلة الأولى من التعليم الأساسى 3- إيجاد مداخل تجريبية لتحسين القدرات التشكيلية والتعبيرية للأطفال منهج البحث:- يعتمد البحث على المنهج الوصفى التحليلى والتجريبى نتائج البحث:- 1- أن مجال النحت الأطفال له أهمية كبيرة فى نشاط الأطفال فى المرحلة الأولى من التعليم الأساسى 2- قدرة الطفل على استيعاب مفردات التكنولوجيا الوسائط المتعددة 3- إن اختيار الموضوعات المناسبة لسن الطفل والمستوحاه من الوسائط المتعددة تعمل على إثارة قدرات الطفل التشكيلية والتعبيرية والإبتكارية 4- إن التشكيل بالخامات يساعد على تنمية المهارات اليدوية للطفل 5- إن الوسائط المتعددة لها تأثيرها القوى على التعبير الفنى المجسم عند الأطفال فى هذه المرحلة 6- إن ممارسة الطفل للنحت من خلال التشكيل بالخامات تساعده على النمو متكامل |