Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر الوسائط المتعددة على نحت الاطفال بالمرحلة الاولى من التعليم الاساسى =
المؤلف
محاريق، عاطف ابراهيم محمود السيد.
الموضوع
التربية الفنية. التعليم فى الفن. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ - هـ ، 1 - 234، 1 - 5 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

الاهداف:-
1- الكشف عن خصائص جديدة لنحت الأطفال لمرحلة الأولى من التعليم الأساسى
2- توضيح اثر الوسائط المتعددة على طرق التشكيل والتعبير لأطفال المرحلة الأولى من التعليم الأساسى
3- إيجاد مداخل تجريبية لتحسين القدرات التشكيلية والتعبيرية للأطفال
منهج البحث:-
يعتمد البحث على المنهج الوصفى التحليلى والتجريبى
نتائج البحث:-
1- أن مجال النحت الأطفال له أهمية كبيرة فى نشاط الأطفال فى المرحلة الأولى من التعليم الأساسى
2- قدرة الطفل على استيعاب مفردات التكنولوجيا الوسائط المتعددة
3- إن اختيار الموضوعات المناسبة لسن الطفل والمستوحاه من الوسائط المتعددة تعمل على إثارة قدرات الطفل التشكيلية والتعبيرية والإبتكارية
4- إن التشكيل بالخامات يساعد على تنمية المهارات اليدوية للطفل
5- إن الوسائط المتعددة لها تأثيرها القوى على التعبير الفنى المجسم عند الأطفال فى هذه المرحلة
6- إن ممارسة الطفل للنحت من خلال التشكيل بالخامات تساعده على النمو متكامل