الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :وضع استراتيجية تربوية جديد لاعداد معلم السباحة للاطفال من خلال دراسة واقع اعداد معلم السباحة فى مصر والخصائص التى يجب ان تتوافر فى معلم السباحة للاطفال(الجسمية-النفسية-الانفعالية-المهنية-الخلقية-التربوية) وكذلك افضل اساليب اعداد معلم السباحة للاطفال ويضمن ذلك دراسات تخصصية وتثقيفية واساليب تربوية وتاهيلية وتقديم نظرة تربوية جديدة لدور معلم السباحة للاطفال. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى. العينة : الخبراء 10 اندية بمحافظة الجيزة و29 ناديا بمحافظة القاهرة. ومن النتائج : 1- تناولت الاستراتيجية فى محاورها المبادى والقيم التربوية لاعداد معلم السباحة للتعامل مع الاطفال وهى مرحلة سنية للبناء التربوى القائم على الاخلاق والقيم المصرية الاصيلة. 2- اكدت بعض جوانب الاستراتيجية البعد المستقبلى للتربية وبناء نظام تربوى يستجيب لمعطيات المستقبل وهو ما اكده خبراء التربية والتربية الرياضية. 3- اوضحت الاستراتيجية لاعداد المعلم من الناحية التربوية البعد الابتكارى الابداعى عند تنفيذ الدرس العملى فى الماء مع الاطفال وتلك ضرورة حيوية يتطلبهاالحاضر والمستقبل. |