![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- امكانية اعداد برنامج لاشغال الورق لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى يؤكد الجانبين التقنى والتعبيرى. 2- الكشف عن امكانية البرنامج المعد فى تنمية القدرة الابتكارية لدى عينة البحث. المنهج المستخدم:المنهج الوصفى والتاريخى والتجريبى. ومن النتائج : وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.001% ) بين متوسطى درجات عينة البحث التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس القدرة الابتكارية فى مهارات تقنيات فن طى وقص الورق فى عوامل (الطلاقة-المرونة-الاصالة) فى تنظيم لوحة زخرفية بالمقصوصات الورقية لفن الوسينانكى بنوعية الليلويا والجفياذدا لصالح الاختبار البعدى مما يؤكد فاعلية برنامج لتنيمة القدرة الابتكارية من خلال اشغال الورق لعينة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. |