Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معايير قياسية للضوء واللون فى التصميم الداخلى والأثاث فى المنشآت التعليمية(مرحلة التعليم الأساسى) =
المؤلف
سعد, رانية مسعد.
الموضوع
المدارس الإبتدائية - مبانى - تصميم. العمارة - تصميمات. ديكورات المدارس.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 634

from 634

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1.وضع معايير قياسية للضوء واللون في التصميم الداخلى للمنشآت التعليمية.
2.الوعى بمعرفة أهمية الاستخدام الأمثل للتصميم الضوئى واللونى الداخلى والخارجى للمنشآت التعليمية.
3.الوعى بمعرفة كيفية تحقيق التناسق الضوئى واللونى للمنشآت التعليمية.
4.إقتراح تشريع لونى وضوئى للمنشآت التعليمية للمحافظة على جماليات البيئة وتوفير المناخ المنشود للإنسان جمالياً ووظيفياً حتى يحمل كل عمل طابع تشكيلى ولونى مميز ينتمى إلى البيئة.
واتبعت الدراسة على المنهج التاريخى، والمنهج التحليلى الوصفى، والمنهج التجريبى.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها :
1.أصبحت المدرسة اليوم أكثر راحة وبهجة في تصميمها، فهى تكون مختلفة التكوينات بقدر ما تكون الأنشطة مختلفة، ومن ناحية المظهر فهى تميل لأ، تعبر عن الوظيفة التي تحتويها وتلائم الحاجات العاطفية والنفسية للتلاميذ باختلاف فئاتهم العمرية والمزاجية.