Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التكوين المكانى للصور الثابتة والمتحركة فى برامج الوسائل المتعددة والتحصيل الدراسى =
المؤلف
الطاهر، أمل السيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمل السيد أحمد الطاھر
مشرف / محمد إبراھيم الدسوقي
مشرف / خالد محمود أحمد زغلول
مشرف / خالد محمود أحمد زغلول
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم - وسائل سمعية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

ومن الاهداف :تحديد انسب مكان لوضع الصورة الثابتة والصورة المتحركة مع النص المكتوب فى اطار واحد على التحصيل الدراسى للطلاب.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى.
العينة :تكونت العينة من 120 طالب وطالبة تم اختيارهم وتقسيمهم عشوائيا الى اربعة مجموعات تجريبية.
ومن النتائج :
1-لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات كلا من طلاب المجموعة التجريبية الاولى (والتى استخدمت برمجية تعليمية وضلع فيها النص يمين الاطار-الصورة الثابتة -وسط الاطار-الصورة المتحركة يسار الاطار) وطلاب المجموعة التجريبية الثانية ( والتى استخدمت برمجية تعليمية وضع فيها النص يمين الاطار -الصورة المتحركة وسط الاطار- الصورة الثابتة يسار الاطار) على التحصيل الدراسى للطلاب.
2- ان الطلاب ادركوا الصورتين ككتلة واحدة بالنسبة لمكان النص المكتوب وذلك لاتفاق كلتا الصورتين فى الحجم وفى المستوى البصرى الذى وضعا فيه على الاطار مما ادى الى عدم اختلاف نتيجة التحصيل باختلاف وضع كلا من الصورتين.