Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الحركة الفعلية فى تصميم الإعلان التعليمى /
المؤلف
فوزى، نسرين نبيل.
الموضوع
الملصقات. الإعلان.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 476

from 476

المستخلص

ومن الاهداف :
1- دراسة دور الحركة الفعلية كواحدة من الامكانات التشكيلية والتى تزيد من فاعلية وتاثيره فى المتلقى.
2- التوصل الى ايجاد عدد من النظم المتنوعة فى تناول الحركة الفعلية واثرها على تصميم الاعلان التعليمى.
3- نظرة مستقبلية للاعلان التعليمى وايجاد مداخل جديدة لتدريس الاعلان.
المنهج المستخدم:المنهج التحليلى الوصفى والمنهج التجريبى.
ومن النتائج :
1- ان الاعلانات التعليمية المتحركة فن تطبيقى فهى وسيلة وليست غاية تنمى عادة القراءة والتخيل والاستيعاب وتساهم فى تنمية الوعى الثقافى والاجتماعى والفنى لتحقيق خطط التنمية الطموحة والتربية المرجوة.
2-ان ادراك وتحليل النظم الحركية المختلفة ينمى القدرة الابداعية والتفكير المتشعب القائم على فهم واستيعاب وتذوق الحلول المتباينة فى نوع الحركة المستخدمة فى الاعلان المعاصر.
3- ماطرحه البحث من مفاهيم حول كيفيات ادراك الحركة وكيفيات التعامل معها فى مجال التصميم الاعلانى يمكن ان يمثل كل منها محورا للمتغيرات التجريبية فى فن الاعلان التعليمى المعاصر.