Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المعايير التصميمية للفيديو الرقمى لعمل مفردات لغة الصورة للأفلام التعليمية على الإنترنت (مع التطبيق على دارسى الآثار) =
المؤلف
عنانى، وائل محمد أحمد.
الموضوع
السينما والتلفزيون. الصور. الافلام التعليمية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
ا - ث، 1 - 15، 326 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 397

from 397

المستخلص

ومن الاهداف :
1- توظيف أنسب واحدث التقنيات الرقمية والمعايير التصميمية لصور الفيديو التعليمية لنشرها من خلال شبكة الأنترنت لخدمة الأغراض التعليمية لدارسى الاثار .
2- المساهمة فى حل مشكلة ملاحقة سرعة دورة التطور المضطردة فى مجال التصوير الرقمى .
3- خدمة المؤسسات التعليمية والتى تقدم مناهج التعليم الذاتى على شبكة الأنترنت .
المنهج المستخدم:
المنهج الوصفى التحليلى
ومن النتائج :
1- ان الانظمة الرقمية هى التى تحتل المركز الاول بلا منافس فى التعامل مع الكمبيوتر والانترنت كما انها تتميز بسهولة النقل والعرض مع الفقد القليل فى جودة صورها.
2-تحديد مفردات لغة الصورة الخاصة بمرحلة السيناريو وكان ابرزها عنصر الايجاز( اختصار الزمن) ومرحلة التصوير وما تحتوية من دلالات مختلفة لحركات الكاميرا وزوايا التصوير واحجام اللقطات .
3- ان طرق التعليم المبرمج (الموديولات التعليمية) توسع نطاق التعليم الذاتى لاسيما عند نشرها عبر الانترنت كما انها تقددم الاسلوب التفاعلى للمتلقى.
4- تحديد معايير تصميمية لعمل مفردات لغة الصورة للافلام التعليمية على شبكة الانترنت بطرق تفاعلية داخل الموديولات تتسم بالسهولة التكنولوجية لاتاحة عرضها على الأنترنت بأسهل الطرق التقليدية.