الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- توظيف أنسب واحدث التقنيات الرقمية والمعايير التصميمية لصور الفيديو التعليمية لنشرها من خلال شبكة الأنترنت لخدمة الأغراض التعليمية لدارسى الاثار . 2- المساهمة فى حل مشكلة ملاحقة سرعة دورة التطور المضطردة فى مجال التصوير الرقمى . 3- خدمة المؤسسات التعليمية والتى تقدم مناهج التعليم الذاتى على شبكة الأنترنت . المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى ومن النتائج : 1- ان الانظمة الرقمية هى التى تحتل المركز الاول بلا منافس فى التعامل مع الكمبيوتر والانترنت كما انها تتميز بسهولة النقل والعرض مع الفقد القليل فى جودة صورها. 2-تحديد مفردات لغة الصورة الخاصة بمرحلة السيناريو وكان ابرزها عنصر الايجاز( اختصار الزمن) ومرحلة التصوير وما تحتوية من دلالات مختلفة لحركات الكاميرا وزوايا التصوير واحجام اللقطات . 3- ان طرق التعليم المبرمج (الموديولات التعليمية) توسع نطاق التعليم الذاتى لاسيما عند نشرها عبر الانترنت كما انها تقددم الاسلوب التفاعلى للمتلقى. 4- تحديد معايير تصميمية لعمل مفردات لغة الصورة للافلام التعليمية على شبكة الانترنت بطرق تفاعلية داخل الموديولات تتسم بالسهولة التكنولوجية لاتاحة عرضها على الأنترنت بأسهل الطرق التقليدية. |