Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الالعاب الشعبية البورسعيدية فى اكتساب بعض المفاهيم الموسيقية للاطفال فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى =
المؤلف
غندر، طارق السيد حسن.
الموضوع
الموسيقى - تعليم وتدريس. الموسيقى - ايقاع
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
أ - ح، 1 - 5، 237 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

ومن الاهداف :
1- اختبار مدى فاعلية البرنامج الموسيقى المقترح باستخدام الالعاب الشعبية البورسعيدية فى اكتساب بعض المفاهيم الموسيقية لدى اطفال عينة البحث بطريقة مشوفة.
2- تنمية التحصيل الموسيقى لطفل الحلقة الاولى من التعليم الاساسى.
المنهج المستخدم: المنهج التجريى.
العينة : تكونت عينة البحث من تلاميذ الصف الثالث الابتدائى بمدرسة القناة الابتدائية ببورسعيد التابعة لوزارة التربية والتعليم.
ومن النتائج :
1- تناسق وتوافق مستوى الالعاب الشعبية المختارة بما يتناسب لخصائص المرحلة العمرية من (8-9) سنوات.
2- تقديم بعض المفاهيم الموسيقية من خلال الالعاب الشعبية البورسعيدية فى اسلوب سهل وبسيط فكان من السهل على الاطفال استيعابها بسهولة.
3- مراعاة استخدام عناصر من البيئة البورسعيدية والاعتماد على وسائل وادوات متداولة بين الاطفال بحيث يتيح لهم فرص التدريب على اكتشاف العلاقات وفهم عناصر الموسيقى من خلال العابهم الشعبية المحببة لديهم.