الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :1-تأكيد اهمية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بصفة عامة ونظم التدريس بصفة خاصة فى تطوير العملية التعليمية. 2- تحديد اسس ومعالم تصميم وانتاج برامج التدريس المبنية على الذكاء الاصطناعى. 3- تصميم وانتاج برنامج تدربس ذكى لتدريس وحدة الصيغ العددية فى لغة البيزك المرئى. المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى العينة : ومن النتائج : 1- يسهم استخدام وتوظيف اساليب وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى رفع كفاءة الاعمال والمهام المرتبطة بالادارة التعليمية وزيادة فعاليتها. 2-تزداد كفاءة البرامج التدريسية الذكية كلما كان التفاعل بي البرنامج والطالب فلا الاتجاهين وباللغة التى يفهمها الطالب. 3-يعتبر التحليل الدقيق المفصل لجميع اجزاء المادة العملمية المرتبطة بمجال التدريس من العمليات ذات الأهمية البالغة فى تصميم واعداد قاعدة المعرفة التى تمثل عصب البرنامج التدريسى الذكى. 4- يتوقف نجاح البرنامج التدريسى الذكى بدرجة كبيرة على نموذج الطالب لأن هذه البرامج مبنية على مبدأ ان الطالب هو محور عملية التدريس. |