Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برامج التدريس المبنية عللى الذكاء الاصطناعى لتنمية مهارات استخدام الحاسب الالى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم =
المؤلف
موسى، محمد كاظم خليل ابوالعطا.
الموضوع
مهارات الحاسب الالى. التدريس. الذكاء الصناعى. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
ا - د، 3 - 6، 327 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

ومن الاهداف :1-تأكيد اهمية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بصفة عامة ونظم التدريس بصفة خاصة فى تطوير العملية التعليمية.
2- تحديد اسس ومعالم تصميم وانتاج برامج التدريس المبنية على الذكاء الاصطناعى.
3- تصميم وانتاج برنامج تدربس ذكى لتدريس وحدة الصيغ العددية فى لغة البيزك المرئى.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى
العينة :
ومن النتائج :
1- يسهم استخدام وتوظيف اساليب وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى رفع كفاءة الاعمال والمهام المرتبطة بالادارة التعليمية وزيادة فعاليتها.
2-تزداد كفاءة البرامج التدريسية الذكية كلما كان التفاعل بي البرنامج والطالب فلا الاتجاهين وباللغة التى يفهمها الطالب.
3-يعتبر التحليل الدقيق المفصل لجميع اجزاء المادة العملمية المرتبطة بمجال التدريس من العمليات ذات الأهمية البالغة فى تصميم واعداد قاعدة المعرفة التى تمثل عصب البرنامج التدريسى الذكى.
4- يتوقف نجاح البرنامج التدريسى الذكى بدرجة كبيرة على نموذج الطالب لأن هذه البرامج مبنية على مبدأ ان الطالب هو محور عملية التدريس.