Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
عوامل التأثير النفسى و دورها فى تحقيق الإقتناع :
المؤلف
أحمد، هبه أمير.
الموضوع
الإعلان ـ دعاية. الملصقات.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
497 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 364

from 364

المستخلص

ومن الاهداف : يهدف البحث الى دراسة عوامل التاثير النفسى التى تصاغ من خلال الرسائل الاعلانية بالشكل والطريقة التى تضمن لها احداث الاثر الاعلانى المرغوب واقناع المستهلك بالشراء او التعامل مع الخدمة المعلن عنها وذلك لكون الاعلان نشاط اتصالى يستهدف الاقناع.
المنهج المستخدم: المنهج النظرى التحليلى.
ومن النتائج :
1- يعتمد تصميم الاعلان الناجح على توظيف عوامل التاثير النفسى بشكل يتناسب مع طبيعة الرسالة الاعلانية.
2- يساعد التوظيف الجيد لعوامل التاثير النفسى قى توجيه المتلقى الى الاقتناع بالرسالة الاعلانية.
3- ان الطبقة الاجتماعية والجماعات المرجعية من الجوانب الهامة التى تستطيع عن طريقهااقناع المتلقيين بموضوع الرسالة.