![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :1-التعرف على اثر طريقة الاكتشاف الموجه على التحصيل الدراسى فى مادة الاقتصاد المنزلى.2-الكشف عن العلاقة بين استخدام طريقة الاكتشاف الموجه فى التدريس مستوى ودافعية الانجاز لدى تلميذات الصف الثانى الاعدادى.3-تحديد اكثر المعالجات مناسبة لطائفة من تلميذات الصف الثانى الاعدادى ذوات اسلوب معرفى معين، بهدف مقابلة الفروق الفردية بينهن. المنهج المستخدم:شبه التجريبى. ومن النتائج :1-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية فى الاختبار التحصيلى البعدى لصالح التلميذات المحتملات للغموض.2-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة الضابطة فى اختبار دافعية الانجاز البعدى لصالح تلميذات المجموعة التجريبية.3-لايوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة الضابطة فى اختبار دافعية الانجاز البعدى. |