Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين الاكتشاف الموجه كمعالجة تدريسية واستعدادات التلميذات على التحصيل ودافعية الإنجاز من خلال منهج الإقتصاد المنزلى للصف الثانى الإعدادى =
المؤلف
أبوالغيط، إيمان على محمد.
الموضوع
الإقتصاد المنزلى - طرق تدريس
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
أ - ك، 402ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 371

from 371

المستخلص

ومن الاهداف :1-التعرف على اثر طريقة الاكتشاف الموجه على التحصيل الدراسى فى مادة الاقتصاد المنزلى.2-الكشف عن العلاقة بين استخدام طريقة الاكتشاف الموجه فى التدريس مستوى ودافعية الانجاز لدى تلميذات الصف الثانى الاعدادى.3-تحديد اكثر المعالجات مناسبة لطائفة من تلميذات الصف الثانى الاعدادى ذوات اسلوب معرفى معين، بهدف مقابلة الفروق الفردية بينهن.
المنهج المستخدم:شبه التجريبى. ومن النتائج :1-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية فى الاختبار التحصيلى البعدى لصالح التلميذات المحتملات للغموض.2-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة الضابطة فى اختبار دافعية الانجاز البعدى لصالح تلميذات المجموعة التجريبية.3-لايوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة الضابطة فى اختبار دافعية الانجاز البعدى.