Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لتسويق بعض البطولات الرياضية /
المؤلف
المهدى، خالد أحمد محمد السعيد.
الموضوع
التربية البدنية - تسويق. التربية البدنية - تنظيم وإدارة. الإدارة الرياضية.
تاريخ النشر
2004.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1.عمل دراسة تقويمية للتعرف على طرق وخطوات التسويق المتبعة فى تسويق البطولات الرياضية فى جمهورية مصر العربية.
2.المقارنة بين البطولات الرياضة التى نجحت فى تسويقها والبطولات التى لم تصل إلى اهدافها المرجوة منها.
3.الوقوف على النقاط الإيجابية والسلبية للاستراتيجية التسويقية لكل من هذه البطولات.
4.تحديد الخطوات العلمية لتسويق البطولات الرياضية الكبرى بجمهورية مصر العربية.
واتبعت الدراسة المنهج المسحى.
وتم اخذ عينة من القادة والمسئولين عن التخطيط والتنظيم والتسويق لهذه البطولات من المؤسسات التالية :
أ.وزارة الشباب، قطاع البطولة.
ب.الاتحاد المصرى لكرة القدم.
ج.الاتحاد المصرى للاسكواش.
د.مؤسسة الاهرام للإعلان والتسويق.
هـ.النادى الاهلى ونا دى الزمالك.
و.خبراء فى التسويق الرياضى والإعلان.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
1.يعتمد الهدف التسويقى للأحداث الرياضية قيد البحث على:
أ.يعتمد العائد المادى الداخلى للمؤسسات الرياضية والهيئات المتعاونة فى تسويق مثل هذه الإحداث.
ب.رفع نسبة مبيعات المنتج الرياضى لكل الأطراف المشتركة فى تنظيم مثل هذه الإحداث الرياضية.
2.وجود أهداف محددة لتسويق الأحداث الرياضية قيد البحث.
3.عدم ارتباط الأحداث التسويقية المحددة للأحداث الرياضية للخطة السنوية للمؤسسات الرياضية المسؤلة عن تنظيم الحدث فقط على الصدفة العشوائية فى تنفيذها.