Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجداني على التحصيل الدراسي و النضج الاجتماعي لدى الطلاب مرتفعي الذكاء المتأخرين دراسيآ من المرحلة الثانوية بالجماهيرية الليبية =
الناشر
صلاح الدين على عمر المليان :
المؤلف
صلاح الدين على عمر المليان
هيئة الاعداد
باحث / صلاح الدين علي عمر المليان
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / الهام عبدالحميد فرج
مناقش / رجاء محمود ابوعلام
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
312 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
- علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجداني على التحصيل الدراسي و النضج الاجتماعي لدى الطلاب مرتفعي الذكاء المتأخرين دراسيآ من المرحلة الثانوية بالجماهيرية الليبية: و استخدم البحث الراهن المنهج التجريبي: و تكونت عينة البحث من مجموعتين؛ إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة قوم كل منهما ( 20) طالبآ من طلاب السنة الثانية من المرحلة الثانوية. و قد تم التحقق من التكافؤ بين المجموعتين في كل من متغيرات الذكاء العقلي: و الذكاء الوجداني: و درجة التحصيل الدراسي: و النضج الاجتماعي: و العمر: و المستوى الاقتصادي الاجتماعي