الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجداني على التحصيل الدراسي و النضج الاجتماعي لدى الطلاب مرتفعي الذكاء المتأخرين دراسيآ من المرحلة الثانوية بالجماهيرية الليبية: و استخدم البحث الراهن المنهج التجريبي: و تكونت عينة البحث من مجموعتين؛ إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة قوم كل منهما ( 20) طالبآ من طلاب السنة الثانية من المرحلة الثانوية. و قد تم التحقق من التكافؤ بين المجموعتين في كل من متغيرات الذكاء العقلي: و الذكاء الوجداني: و درجة التحصيل الدراسي: و النضج الاجتماعي: و العمر: و المستوى الاقتصادي الاجتماعي |