Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على حب الإستطلاع فى تنمية بعض العمليات المعرفية ومهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
أحمد، عاصم عبدالمجيد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / عاصم عبدالمجيد كامل أحمد
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / محمد عاطف عفيفى
مناقش / رجاء محمود ابوعلام
الموضوع
التعليم الإعدادى. التفكير. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
156 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 3

from 3

المستخلص

هدفت الدراسة إلى دراسة أثر برنامج قائم على حب الاستطلاع فى تنمية (الانتباه- الإدراك البصرى- التفكير الناقد) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وتوصلت إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى المتغيرات (الانتباه- الإدراك البصرى- التفكير الناقد) كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيا بين البعدى للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى متغيرات (الانتباه- الإدراك البصرى- التفكير الناقد) وهذا يدل على فاعلية البرنامج التدريبى العلى حب الاستطلاع فى تنمية كل من (الانتباه- الإدراك البصرى- التفكير الناقد)