Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية قائمة على الملكة اللسانية لإبن خلدون فى تنمية مهارات التواصل الشفوى لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى للتعليم الأساسى /
المؤلف
محمد، رأفت محمدين عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / رأفت محمدين عبدالحميد محمد
مشرف / علي أحمد مدكور
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / --------
الموضوع
طرق التدريس. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

هدف البحث الى تحديد مهارات الاستماع والتحدث المناسبة لتلاميذ الصف الخامس من الحلقة الاولى من التعليم الاساسى وتعرف مدى إتقان التلاميذ لهذه المهارات وكذلك بناء الاستراتيجية المقترحة وفقا لنظرية الملكة اللسانية لابن خلدون ومعرفة فاعليتها فى تنمية مهارات الاستماع والتحدث ثم أعد الباحث قائمة بمهارات الاستماع والتحدث المناسبة لتلاميذالصف الخامس الابتدائى من الحلقة الاولى من التعليم الاساسى وكذلك اختبار وبطاقة ملاحظة لقياس مدى تمكن هؤلاء التلاميذ من هذه المهارات ثم أعد الباحث الاستراتيجية المقترحة فى ضوء نظرية الملكة اللسانية لابن خلدون وتم وضعها فى صورة دليل المعلم.