Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات لتلاميذ المرحلة الإعدادية في تنمية التفكير الناقد لديهم :
الناشر
شكري مسعد راضي مسعد :
المؤلف
شكري مسعد راضي مسعد
هيئة الاعداد
باحث / شكرى مسعد راضى مسعد
مشرف / مصطف عبدالسميع محمد
مشرف / بهيرة شفيق الرباط
الموضوع
الرياضيات- طرق التدريس. طرق التدريس. التفكير. التعليم الإعدادى. التعلم النشط.
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
312 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
شكري مسعد راضي مسعد :
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

استهدف البحث الحالى تعرف فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط (حل المشكلات-التعلم التعاونى-العصف الذهني) في تنمية التفكير الناقد في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي: و تكونت عينة البحث من (٩٦) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي: تم اختبارهم بطريقة عشوائية: و تضمنت أدوات البحث: اختبار لمهارات التفكير الناقد: و دليل للمعلم باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط:: و كتاب للتلميذ وفقا لاستراتيجيات التعلم النشط:: و أسفرت نتائج البحث عن: فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط (حل المشكلات-التعلم التعاونى-العصف الذهني) في تنمية التفكير الناقد في الرياضيات: كما أن التعليم باستخدام استراتيجيات التعلم النشط له حجم تأثير كبير على تنمية التفكير الناقد في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي