![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف دور التعليم للجميع في تطوير التعليم الأساسي في كل من سورية ومصر وفرنسا من خلال عرض المبادرات والجهود التي قامت بها الدول الثلاث في مجال التعليم للجميع، والكيفية التي أثر فيها تطبيق التعليم للجميع في تطوير التعليم الأساسي، وذلك من خلال : مقارنة مبررات تبنى التعليم للجميع، والسلم التعليمي والسياسة الوطنية المتبعة في النظام التعليمي، والجهود المطبقة في تحقيق أهداف التعليم للجميع في الدول الثلاث، واستخدمت الدراسة منهج برايان هولمز، وأخيرا وضعت الدراسة تصورا مقترحا لدور التعليم للجميع في تطبيق التعليم الأساسي فى سورية. |