الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحاليه إلى استقصاء أثر برنامج قائم على اللعب و التدريب التوكيدي في خفض التعرض للإساءة و تحسين الكفاءة الذاتية المدركة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا و المساء إليهم في دولة الكويت. و لتحقيق هذا الهدف: ثم اختيار عينة الدراسة من طلبة المدارس الفكرية للعام الدراسي ٢٠٠٩ - ٢٠١٠م : و قد بلغ عدد عينة الدراسة (٦٠) تلميذا و تلميذا: تم تقسمهم إلى مجموعتين تجريبيتين تكونت كل واحدة من (٣٠) تلميذا و تلميذا: و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين أيضا: مجموعة تدريب على برنامج باللعب و تكونت (١٥) تلميذا و تلميذا: و الثانية تتدرب على برنامج التدريب التوكيدي و تكونت من (١٥) طالبا و طالبة |