Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المرأة فى اتخاذ قرار السفر /
المؤلف
بدر الدين، رانيا محمد بهاء الدين.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا محمد بهاء الدين بدر الدين
مشرف / غادة على حمود
مشرف / هالة أحمد على جمعة
مناقش / غادة على حمود
الموضوع
المرأة.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
256، 11 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

تقدمت الدارسة بموضوع رسالتها وعنوانه ” دور المرأة في اتخاذ قرار السفر”، هذا وقد تناولت الدارسة عدداَ من المفاهيم والنظريات من خلال استعراض الاطار النظري للدراسة، والذي امتد ليشمل فصلين أساسيين، يضمان عدداَ من المباحث. الفصل الأول: بعنوان اتخاذ القرار السياحي، ويتضمن مبحثين.المبحث الأول: يضم مفهوم اتخاذ القرار، أنواع القرارات، أسس اتخاذ القرارات، العوامل المؤثرة في اتخاذ القرار، الصعوبات والمخاطر التي تواجه عملية اتخاذ القرار. المبحث الثاني: ويضم قرار الشراء في السياحة والسفر، العوامل المؤثرة على اتخاذ قرار السفر، مصادر المعلومات في السياحة والسفر، أدوار الشراء في السياحة والسفر. الفصل الثاني: بعنوان المستهلك السياحي، ويقع في ثلاثة مباحث. المبحث الأول: يضم تعريف سلوك المستهلك، أنواع المستهلك، سلوك المستهلك وخصائصه. المبحث الثاني: ويضم نماذج سلوك المستهلك السياحي، العوامل المؤثرة على سلوك السائح. المبحث الثالث: يشمل مفهوم المرأة كمستهلك سياحي، خصائص سوق المرأة كمستهلك، العوامل المؤثرة على المرأة كمستهلك، الفروق النوعية بين الرجل والمرأة كمستهلك. قامت الدارسة في الجزء الميداني من الدراسة بتصميم استمارة استقصاء وجهت إلى عينة عشوائية من السائحات الاناث العرب والأجانب. تم استخدام عدد من المعالجات الاحصائية الحديثة والمتنوعة لتحليل استجابات عينة الدراسة. قامت الدارسة في نهاية الدراسة بتقديم عدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها تعظيم سوق المرأة كمستهلك سياحي في مصر، إلى جانب تطوير وتحسين السياسات التسويقية والترويجية المصرية.