![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الباب الأول:احتوى على/الإطار المنهجي والنظري للدراسة، ومقسم إلى ثلاثة فصول كالتالي: - الفصل الأول:بعنوان/ (الإطار المنهجي للدراسة) جاء مشتملا على مبحثين تناول الباحث فيهما التعريف بالدراسة حيث تناول المشكلة البحثية،وأهداف وأهمية ومصطلحات الدراسة،وحدودها ،كما تناول دراسات سابقة ومرتبطة بالدراسة ومصطلحاتها. - الفصل الثاني:بعنوان/ (الإطار النظري للدراسة)- اشتمل على ثلاث مباحث تناول فيها الباحث الصورة الصحفية،والمجلة كوسيلة اتصال وكذا نظرية تمثيل المعلومات والنماذج المستمدة منها حيث قدم الباحث تأصيلا نظريا لها. - الفصل الثالث:بعنوان/(العمليات الإدراكية والنمو العقلي للشباب الجامعي)–حيث جاء مقسماً إلى مبحثين استعرض فيهما الباحث العمليات الإدراكية وعلاقتها بالنمو العقلي للشباب الجامعي عينة الدراسة (الانتباه والإدراك والتذكر)كل على حدة والتأصيل النظري لها، ثم تبعها بعلاقة الشباب الجامعي بوسائل الإعلام مستعرضا مرحلة المراهقة وماهيتها ثم قام الباحث بالربط بين تلك المرحلة وعلاقتها بالتعرض للصحافة. الباب الثاني:احتوى على/(التطبيقات العملية للدراسة) والتي تتمثل في إجراءات ونتائج الدراسة التحليلية والميدانية-وجاء مقسما إلى ثلاثة فصول كالتالي: - الفصل الرابع: بعنوان/ (إجراءات ونتائج الدراسة التحليلية المقارنة)،حيث قسمة الباحث إلى مبحثين فقد تضمن الإجراءات المنهجية للدراسة التحليلية وكذا نتائج الدراسة التحليلية المقارنة للمجلات قيد الدراسة من خلال(التحليل الكمي والكيفي). - الفصل الخامس: بعنوان/ (إجراءات ونتائج الدراسة الميدانية)، فقد قسمة الباحث إلى ثلاث مباحث متناولاً فيها الإجراءات المنهجية التي قام بها لإجراء الدراسة الميدانية،ثم استعرض نتائج الدراسة الميدانية،وتبع ذلك بنتائج اختبار فروض الدراسة. - الفصل السادس: بعنوان/ (النتائج العامة للدراسة) حيث قدم فيه الباحث خلاصة نتائج كل من (الدراسة التحليلية والميدانية واختبار فروض الدراسة،والتوصيات ،والدراسات والبحوث المقترحة،وقائمة المراجع العربية والأجنبية المستعان بها في إعداد الدراسة، كما قدم الباحث في النهاية ملاحق الدراسة والتي اشتملت على (استمارتي تحليل المضمون والاستبيان– وأسماء السادة المحكمين ومرفقات الدراسة فضلا عن تقديم ملخصاً للدراسة باللغة العربية وأخر باللغة الأجنبية. |