Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير :
المؤلف
أبوالعز، عواطف عبدالفتاح محمود صالح.
هيئة الاعداد
باحث / عواطف عبد الفتاح محمود صالح ابو العز
مشرف / محمد ابراهيم عطوة مجاهد
مشرف / على عبد ربه حسين إسماعيل
مناقش / تودرى مرقص حنا
مناقش / صلاح الدين توفيق
الموضوع
التربية. المدارس - إدارة. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
228 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

مشكلة الدراسة : تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلات التالية : 1- ما التحديات التي تواجه الأداء الإداري بالمدارس الثانوية العامة ومعوقاته ؟ 2- ما واقع ممارسة إدارة التغيير من قبل مديرى المدارس الثانوية العامة ؟ 3- ما الاحتياجات التدريبية اللازمة لمديرى المدارس الثانوية العامة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير ؟ 4- ما التصور المقترح لتفعيل أسلوب إدارة التغيير لدى مديرى المدارس الثانوية العامة؟ أهداف الدراسة : 1- الوقوف على الاحتياجات التدريبية اللازمة لمديرى المدارس الثانوية العامة لممارسة إدارة التغيير . 2- حصر التحديات التي تواجة الأداء الإداري بالمدارس الثانوية العامة ومعوقاتة . 3- الوقوف على ممارسة إدارة التغيير من قبل مديرى المدارس الثانوية العامة . 4- محاولة وضع تصور مقترح لتفعيل أسلوب إدارة التغير لدى مديرى المدارس الثانوية العامة . أهمية الدراسة : 1- مسايرتها للتغيرات السريعة التى نعيشها في شتي نواحي الحياة وانعكاس ذلك التعليمية 2- تحديد الاحتياجات التدريبية والعمل على توافرها لرفع مستوى كفاءة الأداء الإداري بالمدارس الثانويه العامة. 3- تناول موضع موضوع إدارة التغيير وهو مهم جدا في المرحلة الثانوية العامة , نظراً لما تتعرض لة تلك المرحلة من تغيير مستمر. 4- بالإضافة إلى التأكيد من قيام المؤسسة التعليمية بدورها التعليمى والتربوى بكفاءة عالية لتسهم فى خدمة المجتمع وتقدمه .