Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج بايبى Bybee model فى تحصيل الأحياء وتنمية الوعى بالمشكلات البيئية والقدرة على اتخاذ القرار تجاهها لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبد الرازق، السعيد محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / السعيد محمد محمود عبد الرازق
مشرف / فادية ديمترى يوسف
مناقش / ممدوح عبدالعظيم الصادق
مناقش / ثناء مليجى السيد
مشرف / فادية ديمترى يوسف
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
259 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف علي فاعلية نموذج بايبي Bybee model في تحصيل الأحياء وتنمية الوعي بالمشكلات البيئية و القدرة علي اتخاذ القرار تجاهها لدي طلاب المرحلة الثانوية. واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار تحصيلي، مقياس لقياس مستوى الوعي بالمشكلات البيئية، ومقياس لقياس القدرة على اتخاذ القرار تجاه المشكلات البيئية. وشملت عينة البحث عينة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة المنصورة الثانوية الجديدة بمحافظة الدقهلية. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية نموذج بايبي البنائي في تنمية كل من التحصيل لدي طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء، فاعلية نموذج بايبي البنائي في تنمية الوعي بالمشكلات البيئية لدي طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء، فاعلية نموذج بايبي البنائي في تنمية القدرة على اتخاذ القرار تجاه المشكلات البيئية لدي طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء. رؤوس الموضوعات ذات الصلة ( لا يزيد عن 10 ): 1- نموذج بايبي. 2- تحصيل الأحياء. 3- الوعي بالمشكلات البيئية. 4- القدرة علي اتخاذ القرار.