Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مسرحة المناهج علي بعض الجوانب المعرفية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي :
المؤلف
مرموش، نجية احمد قدري عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / نجية احمد قدرى
مشرف / اغتماد خلف معبد
مشرف / محمد رضا احمد
الموضوع
التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
753 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - الاعلام وثقافة الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدفت الرسالة إلى التعرف على فاعلية العرض المسرحى الحى وعبر الفيديو في تنمية اتجاهات التلاميذ بطيئى التعلم نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لديهم ، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي والمنهج المقارن وطبقت الدراسة على عينة من التلاميذ بطيئى التعلم بلغ عددهم (18) تلميذ وتلميذة ،واعتمدت على مجموعة من الأدوات هى الوحدة الممسرحة ، برنامج فيديو ، مقياس الاتجاه نحو المادة الدراسية ،الاختبار التحصيلى ، بطاقتي الملاحظة واختبار ذكاء غير لفظى وإستبانه مستوى ثقافي ، وقد توصلت الى مجموعة من المن النتائج احمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاث (التجريبيتين – الضابطة ) فى التطبيق القبلى والبعدى الأول ،والبعدى المؤجل فى الاتجاه نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ بطيئى التعلم