الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية على الدافعية والتحصيل المعرفي ومستوى الأداء الحركي للمبتدئين في رياضة الملاكمة ، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وإشتملت عينة البحث الأساسية على(20) طالبا بالفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية بدمياط جامعة المنصورة وأشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها بالبرنامج التعليمي بإستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية على الدافعية والتحصيل المعرفي ومستوى الأداء الحركي في رياضة الملاكمة. ويوصي الباحث بإستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية فى البرامج التعليمية بغرض رفع كفاءة العملية التعليمية عند تدريس المهارات الحركية داخل مناهج كليات التربية الرياضية بصفة عامة ونشاط رياضة الملاكمة بصفة خاصة ، وكذلك ضرورة الإهتمام بتصميم وإنتاج برامج تعليمية بإستخدام الكمبيوتر تحت إشراف متخصصين في الناحية العلمية و الفنية في المهارات المختلفة لرياضة الملاكمة وباقي الأنشطة الرياضية ، وضرورة عمل دورات للمدرسين حول كيفية استخدام الكمبيوتر والوسائط المتعددة التفاعلية داخل العملية التعليمية . |