Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معاييـر اختيـار معلمـى التربية الرياضية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
لبيب، إيناس محمد عزمي.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس محمد عزمي
مشرف / محمد محمد الشحات
مشرف / حمدى محمد عبد الفتاح الجوهرى
باحث / ايناس محمد عزمي
الموضوع
التعليم الأساسى.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
134 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
01/01/2009
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 141

from 141

المستخلص

أهداف البحث : يهدف البحث إلى بناء قائمة بالمعايير اللازمة لاختيار معلمي التربية الرياضية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى بجمهورية مصر العربية :
1- التعرف على المعايير التربوية اللازمة لاختيار معلمى التربية الرياضية.
2- التعرف على المعايير الشخصية اللازمة لاختيار معلمى التربية الرياضية.
3- التعرف على المعايير المهنية اللازمة لاختيار معلمى التربية الرياضية.
تساؤلات البحث :
- ما هى المعايير التربويه اللازمه لأختيار معلمى التربية الرياضية ؟
- ما هى المعايير الشخصيه اللازمه لأختيار معلمى التربية الرياضية ؟
- ما هى المعايير المهنيه اللازمه لأختيار معلمى التربية الرياضية ؟
منهج البحث :
استخدمت الباحثه المنهج الوصفى لمناسبته لطبيعة البحث
الاستنتاجات والتوصيات
أولاً : الاستنتاجات :
فى ضوء أهداف البحث وتساؤلاته وفى حدود عينة البحث واستناداً على المعالجات الأحصائيه وما اشارت اليه النتائج امكن التوصل الى الأستخلاصات التاليه من نسب اتفاق حول اهمية تلك المعايير التى قد تمكنت من تحقيق اهداف وتساؤلات البحث :-
1- تم وضع وبناء قائمة بالمعايير اللازمة لاختيار معلمى التربية الرياضية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى وهى :
بالنسبه المعايير التربوية تكتفى الباحثة بالعبارات التى حصلت اعلى نسبه موافقة وهى :-
1- أن يكون حريص على حضور الندوات والدورات التدريبيه فى مجال تخصصه
2- أن يوخلف مفهوم الفروق فى إعداد الخطط التدريسية لهذه المرحلة .
3- أن يقوم بدور ارشادى وتوجيهى بالنسبه للطلاب .
4- أن يعرف أغراض مهنة التربية الرياضية وثقافتها .
5- أن يكون لديه معرفه جيده بمواصفغات القوام السليم واكتشاف التشويهات مبكراً
6- أن يكون لديه الخبره فى معامله الطلاب ذووى الأحتياجات الخاصه .
ثانيا: التوصيات
في ضوء ما أسفرت عن نتائج البحث وما توصل إليه من استخلاصات تتقدم الباحثة بالتوصيات التالية :-
1- الأخذ بالأساليب الحديثة فى تدريب وإعداد المعلمين.
2- الأخذ بالصياغات والمضمون والمعايير المكون لمتطلب لاختبار معلمى التربية الرياضية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى
3- طبع هذه المعايير وتطبيقها لتكون مرشداً لاختيار معلمى التربية الرياضية
4- توزيع قائمة المعايير الخاصة اللازمة لاختيار معلمى التربية الرياضية على لجنة متخصصة لاختيار المعلمين الجدد - أن يستمد من هذه الدراسة أو قائمة المعايير أغراض بحثيه أخرى
6- إدخال مادة التربية الرياضية كماده أساسيه لها رسوب ونجاح .