Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية وحدة مقترحة فى المواد الفنية باستخدام مدخل التكامل لتنمية بعض جوانب التعلم لدى طلاب الصف الأول صناعى (عمارة) /
المؤلف
المتولى، حازم محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / حازم محمد محمود المتولى
مشرف / لطفى عمارة مخلوف
مشرف / أحمد عوض على
الموضوع
الفنون - دراسة وتعليم. العمارة. المناهج الدراسية.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
265 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
01/01/2009
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - قسم الناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

مشكلة الدراسة
تسعى مصر جاهدة أن تساير ركب الحضارة فى مختلف جوانبها ، وأن تقف فى مصاف الدول المتقدمة ، متخذة من العلم وسيلة لتحقيق هذا الرقى ، لذا كان من أهم أولويات
النهوض بالعملية التعليمية وتطويرها .لما تقوم به من إعداد العمالة الماهرة، وتأهيل خريجى التعليم قبل الجامعى و خاصة التعليم الثانوى الصناعى ، ونظر ا لأهمية المواد الفنية باعتباره من الدعائم الأساسية فى التعليم الصناعى ومن ركائز التنمية والاستثمار لذا أوجب النظر إليه بنظرة شمولية تكاملية ومتوازنة من كافة الجوانب ، ونظرا للحاجة المستمرة لتطوير التعليم الثانوى الصناعى ، ونظرا لعدم وجود دراسات سابقة ركزت على التعليم القائم على مدخل التكامل بالتعليم الثانوى الصناعى تخصص عمارة ، فتركز الدراسة الحالية على فعالية وحدة مقترحة فى المواد الفنية باستخدام مدخل التكامل فى تحقيق بعض أهداف التعلم لدى طلا ب المرحلة الثانوية الصناعية ( تخصص عمارة ) لمعرفة مدى قدرتها على لتنمية الجانب المعرفى والمهارى لدى طلاب الصف الأول الثانوى الصناعى تخصص الخرسانة المسلحة لذلك ينطلق البحث من التساؤل الرئيسى الآتى:
ما فعالية الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل لتنمية بعض جوانب التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟
ويتفرع من هذا التساؤل الرئيسى التساؤلات الفرعية الآتية:
١- ما مواصفات الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل لتنمية جوانب التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟
٢- ما مدى فعالية الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل لتنمية الجانب المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟
٣- ما فعالية الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل فى تنمية الجانب الآدائى لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟