الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تسعى مصر جاهدة أن تساير ركب الحضارة فى مختلف جوانبها ، وأن تقف فى مصاف الدول المتقدمة ، متخذة من العلم وسيلة لتحقيق هذا الرقى ، لذا كان من أهم أولويات النهوض بالعملية التعليمية وتطويرها .لما تقوم به من إعداد العمالة الماهرة، وتأهيل خريجى التعليم قبل الجامعى و خاصة التعليم الثانوى الصناعى ، ونظر ا لأهمية المواد الفنية باعتباره من الدعائم الأساسية فى التعليم الصناعى ومن ركائز التنمية والاستثمار لذا أوجب النظر إليه بنظرة شمولية تكاملية ومتوازنة من كافة الجوانب ، ونظرا للحاجة المستمرة لتطوير التعليم الثانوى الصناعى ، ونظرا لعدم وجود دراسات سابقة ركزت على التعليم القائم على مدخل التكامل بالتعليم الثانوى الصناعى تخصص عمارة ، فتركز الدراسة الحالية على فعالية وحدة مقترحة فى المواد الفنية باستخدام مدخل التكامل فى تحقيق بعض أهداف التعلم لدى طلا ب المرحلة الثانوية الصناعية ( تخصص عمارة ) لمعرفة مدى قدرتها على لتنمية الجانب المعرفى والمهارى لدى طلاب الصف الأول الثانوى الصناعى تخصص الخرسانة المسلحة لذلك ينطلق البحث من التساؤل الرئيسى الآتى: ما فعالية الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل لتنمية بعض جوانب التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟ ويتفرع من هذا التساؤل الرئيسى التساؤلات الفرعية الآتية: ١- ما مواصفات الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل لتنمية جوانب التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟ ٢- ما مدى فعالية الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل لتنمية الجانب المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟ ٣- ما فعالية الوحدة المقترحة فى المواد الفنية القائمة على التكامل فى تنمية الجانب الآدائى لدى طلاب الصف الأول الثانوية الصناعى ( تخصص عمارة)؟ |