Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية بعض أشكال الأسلوب المتباين على متطلبات الحزام البني في الكاراتيه /
المؤلف
أبوحماد، حسام محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسام محمد محمد أبو حماد
مشرف / أبو النجا أحمد عز الدين
مشرف / هشام حجازى عبد الحميد
الموضوع
الكاراتيه. التعليم.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
01/01/2009
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض أشكال الأسلوب المتباين على متطلبات الحزام البنى (2) في الكاراتيه وذلك من خلال تصميم برنامج تعليمي باستخدام أشكال الأسلوب المتباين (الأوامر – الممارسة – التبادلي) (الأوامر – الواجبات الحركية – الممارسة) (الواجبات الحركية – الممارسة – التبادلي) قام الباحث بتصميمه والتعرف على تأثير البرنامج التعليمي باستخدام أشكال الأسلوب المتباين (قيد البحث) على متطلبات الحزام البني (2) في الكاراتيه ومقارنة تأثير البرنامج التعليمي باستخدام أشكال الأسلوب المتباين (قيد البحث) على متطلبات الحزام البني (2) في الكاراتيه وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو الثلاث مجموعات التجريبية. وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي من الحاصلين على الحزام الأزرق في الكاراتيه بمدارس الأرقم بالرياض بالسعودية وتم اختيار (30) تلميذ للعينة الأساسية و(10) تلاميذ للدراسة الاستطلاعية، وقد أشارت النتائج إلى أن البرنامج التعليمي باستخدام أشكال الأسلوب المتباين (قيد البحث) أثر إيجابياً وبدرجة معنوية على المتطلبات المهارية قيد البحث (متطلبات الحزام البني (2) في الكاراتيه) . ويوصي الباحث بمراعاة الاستفادة من البرنامج التعليمي باستخدام الأسلوب المتباين (الأوامر – الممارسة – التبادلي) في تحسين فاعلية الأداء المهاري للاعبي الكاراتيه كما يوصي بضرورة البط بين أساليب التدريس وتكنولوجيا التعليم في تعليم مهارات الكاراتيه.