Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح فى التربية الوقائية قائم على الأنشطة التعليمية المتكاملة فى إكساب طفل الروضة بعض المفاهيم والسلوكيات الوقائية /
المؤلف
واصف، سوزان عبد الملاك.
هيئة الاعداد
باحث / سوزان عبد الملاك واصف
مشرف / فادية ديمترى يوسف
مشرف / إبراهيم محمد شعير
مشرف / سمية عبد الحميد أحمد
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
548 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

الأنشطة التعليمية المتكاملة هي أحد الطرق الفعالة في مساعدة أطفال الروضة على اكتساب الخبرات والقدرة على التعامل مع البيئة المحيطة . تحاول هذه الدراسة أن تجيب على السؤال التالي ”ما فاعلية برنامج مقترح في التربية الوقائية قائم على استخدام الأنشطة التعليمية المتكاملة في إكساب طفل الروضة بعض المفاهيم والسلوكيات الوقائية” .
لتحقيق هذا أعدت الباحثة برنامج للتربية الوقائية يركز على استخدام الأنشطة التعليمية المتكاملة مع أطفال الروضة. وقامت بتطبيق أنشطة البرنامج على عينة من تلاميذ الروضة في مدرستين تابعتين لوزارة التربية والتعليم في مدينة دكرنس بجمهورية مصر العربية، كما قامت الباحثة بإعداد أداتي قياس لتقييم أثر الأنشطة المتكاملة، وقد أظهر التحليل الإحصائي للنتائج التي حصل عليها من أدوات القياس أن استخدام الأنشطة التعليمية المتكاملة فعال كوسيلة لمساعدتهم على استيعاب المفاهيم الوقائية واكتساب السلوكيات الوقائية .
يحتوى نص الرسالة على مراجعة للكتابات التي اهتمت بموضوع الدراسة وأيضا البرنامج المقترح والأدوات المستخدمة في التقييم.
رؤوس الموضوعات ذات الصلة
1- طفل الروضة 2- برامج طفل الروضة
3 –الأنشطة التعليمية المتكاملة 4- التربية الوقائية.