![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأنشطة التعليمية المتكاملة هي أحد الطرق الفعالة في مساعدة أطفال الروضة على اكتساب الخبرات والقدرة على التعامل مع البيئة المحيطة . تحاول هذه الدراسة أن تجيب على السؤال التالي ”ما فاعلية برنامج مقترح في التربية الوقائية قائم على استخدام الأنشطة التعليمية المتكاملة في إكساب طفل الروضة بعض المفاهيم والسلوكيات الوقائية” . لتحقيق هذا أعدت الباحثة برنامج للتربية الوقائية يركز على استخدام الأنشطة التعليمية المتكاملة مع أطفال الروضة. وقامت بتطبيق أنشطة البرنامج على عينة من تلاميذ الروضة في مدرستين تابعتين لوزارة التربية والتعليم في مدينة دكرنس بجمهورية مصر العربية، كما قامت الباحثة بإعداد أداتي قياس لتقييم أثر الأنشطة المتكاملة، وقد أظهر التحليل الإحصائي للنتائج التي حصل عليها من أدوات القياس أن استخدام الأنشطة التعليمية المتكاملة فعال كوسيلة لمساعدتهم على استيعاب المفاهيم الوقائية واكتساب السلوكيات الوقائية . يحتوى نص الرسالة على مراجعة للكتابات التي اهتمت بموضوع الدراسة وأيضا البرنامج المقترح والأدوات المستخدمة في التقييم. رؤوس الموضوعات ذات الصلة 1- طفل الروضة 2- برامج طفل الروضة 3 –الأنشطة التعليمية المتكاملة 4- التربية الوقائية. |