Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المناخ المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المدارس الحكومية والخاصة بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
أبوحليمة، أشرف أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف أحمد محمد أبو حليمة
مشرف / محمد ثابت على الدين،
مناقش / محمد نبيه بدير المتولي
مناقش / ممدوح عبد المنعم الكناني
الموضوع
التعليم. التعليم الأساسي.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى المقارنة بين تلاميذ المدارس الحكومية والخاصة بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي في المناخ المدرسي ودافعية الإنجاز والتحصيل الدراسي الأبعاد والدرجة الكلية),كما هدفت إلى تحديد العلاقة بين درجات التلاميذ على مقياس المناخ المدرسي ودرجاتهم على كل من مقياسي الدافع للإنجاز والتحصيل الدراسي,وكذلك تحديد أثر التفاعل بين مستوى إدراك التلاميذ في المناخ المدرسي( مرتفع – متوسط – منخفض )ونوع المدرسة( حكومية – خاصة ) على كل من دافعيةالإنجاز والتحصيل الدراسي,وأخيراً إيجاد معادلة رياضية تنبئنا بالتحصيل الدراسي للتلاميذ من خلال درجاتهم في أبعاد المناخ المدرسي وأبعاد دافعية الإنجاز في المدارس الحكومية والخاصة بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي .