Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Enhancement of power system performance using facts /
المؤلف
Haikal, Ebtehag Ali Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / ابتهاج علي محمد هيكل
مشرف / كمال محمد شبل
مشرف / سحر صدقي قداح
الموضوع
Power System Performance. facts.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
189 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة
تاريخ الإجازة
01/01/2009
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - Department of mechanical power engineering
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 189

from 189

Abstract

يعرض هذا البحث نموذج لحالة استقرار لبعض النظم المرنة وتأثيرها على أداء نظم القوى ويعرض أيضا المكان والحجم الأمثل لهذه النظم بناء على التحليل الاقتصادى.
ان ظهور النظم المرنه قد غير تماما طريقة التشغيل والتحكم فى نظم النقل الكهربية. لقد كان من الضرورى دراسة التأثير الاقتصادى لهذه النظم على عمل نظم القوى. ان الهدف الرئيسى من هذا البحث عمل تحليل كامل للمنفعة الاقتصادية لادخال أنواع مختلفة من النظم المرنة فى نظم القوى وقد تم استخدام مؤشر المنفعة الاقتصادية للمقارنة بين البدائل المتاحة وهذا المؤشر هو صافى القيمة الحالية وقد اسخدم كدلبل لاتخاذ القرار.
تكاليف النظم المرنة تشمل تكاليف الجهاز نفسه و تكاليف تركيبه وصيانته بينما المنفعة التى تعود من ادخال هذه النظم المرنه تشمل المنفعة العائدة من تحسين استقرار الجهود وزيادة قدرة النقل المتاحة وحماية خطوط النقل من زيادة التحميل واخيرا المنفعة العائدة من تقليل المفاقيد فى النظام.
ومن ناحية أخرى يقدم البحث مؤشر موحد لترتيب الأعطال التى يتعرض لها النظام وتحديد أى منها يعتبر الأكثر خطوره ليتم معالجته باستخدام النظم المرنهز هذا المؤشر يعتمد على حد استقرار الجهد وقدرة النقل المتاحة ودليل زيادة تحميل خطوط النقل و المفاقيد.
هذه الطريقة المقترحه قد تم اختبارها على النظام IEEE 26-bus المتعرض للعديد من المشاكل المختلفة وكيفية ادخال نوعين مختلفين من النظم المرنه لحل هذه المشاكل.