Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي مقترح باستخدام التحليل الكيفى للمفردات الهجومية لبعض مراكز اللعب لتنمية مستوى الأداء المهارى للناشئين فى كرة اليد /
الناشر
خالد على أحمد البرعى،
المؤلف
البرعى, خالد على أحمد.
الموضوع
كرة اليد. التدريب الرياضى.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلاج الطبيعي والرياضة والعلاج وإعادة التأهيل
الناشر
خالد على أحمد البرعى،
تاريخ الإجازة
25/1/2009
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على المفردات الهجومية الأكثر استخداما وفاعلية لبعض مراكز اللعب باستخدام التحليل الكيفى وتصميم برنامج تدريبى فى ضوء نتائج التحليل الكيفى لبعض مراكز اللعب والتعرف على تأثير البرنامج المقترح باستخدام التحليل الكيفى لبعض مراكز اللعب على مستوى الاداء المهارى فى كرة اليد. واستخدم الباحث المنهج الوصفى باسلوب دراسة تحليلية كما استخدم المنهج التجريبى باستخدام القياس القبلى والبعدى للمجموعة الواحدة. واسفرت النتائج عن : 1- يتضح ان اكثر المفردات الهجومية قبل الاستلام تكرارا فى مراكز اللعب المختلفة على النحو التالى مركز الجناح تحرك الى جانب الملعب لسحب المدافع ثم القطع ثم الاستلام بتكرار 82 مرة مركز الظهير قطع ثم استلام بتكرار 99 مرة تبادل المراكز ثم الاستلام 59 مرة مركز الوسط قطع ثم استلام بتكرار 53 مرة وتبادل المراكز ثم الاستلام بتكرار 48 مرة التخلص من الحجز ثم التحرك بالاتجاه لليمن او اليسار ثم الاستلام بتكرار 43 مرة التحرر والاستعداد ثم الاستلام بتكرار 36 مرة 2- كما يتضح ان اكثر المراكز استخدامل للمفردات الهجومية قبل الاستلام مركز الظهير ثم مركز الوسط 3- وان اكثر المفردات الهجومية بعد الاستلام تكررا فى مراكز اللعب المختلفة مركز الجناح ثم مركز الظهير ثم مركز الوسط ثم مركز الدائرة كما توجد فروق دلالة احصائيا بين متوسطات القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى لجميع الاختبارات المهارية كما توجد فروق ذات لالة احصائية بين متوسطات القياسين القبلى والبعدى فى مفاهيم الحركة لنموذج هدسون وعلاقة كل مفهوم بالمفردات الهجومية لصالح القياس البعدى.