Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات التعبير الشفهى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
إبراهيم، أمل عبد المحسن زكى.
هيئة الاعداد
باحث / أمل عبد المحسن زكى إبراهيم
مشرف / محمود عوض الله سالم
مناقش / رضا عبد الله أبو سريع
مناقش / كريمان عويضة منشار
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
324 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 337

from 337

المستخلص

يعد موضوع الصعوبة فى التعلم موضوعا مهما حيث يمثل منطقة تؤثر فى المجال النفسى للمتعلم ومنطقة ضعف تتراكم حولها إذا لم تعالج تتوالد منها مناطق أخرى تمتد لتشمل شخصية المتعلم.
وتهدف الدراسة إلى تشخيص صعوبات التعبير الشفهى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم. تمثلت العينة الأولية للدراسة فى 451 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. تتمثل أدوات الدراسة 1- اختبار الذكاء المصور-اختبار الفهم القرائى- مقياس وكسلر لذكاء الأطفال المعدل- اختبار بندر جشتلط البصرى- الحركى.