الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد موضوع الصعوبة فى التعلم موضوعا مهما حيث يمثل منطقة تؤثر فى المجال النفسى للمتعلم ومنطقة ضعف تتراكم حولها إذا لم تعالج تتوالد منها مناطق أخرى تمتد لتشمل شخصية المتعلم. وتهدف الدراسة إلى تشخيص صعوبات التعبير الشفهى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم. تمثلت العينة الأولية للدراسة فى 451 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. تتمثل أدوات الدراسة 1- اختبار الذكاء المصور-اختبار الفهم القرائى- مقياس وكسلر لذكاء الأطفال المعدل- اختبار بندر جشتلط البصرى- الحركى. |