Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الوعى الترويحى فى استثمار و قت الفراغ لدى طلاب جامعة أسيوط /
المؤلف
محمود, مصطفى على.
الموضوع
وقت الفراغ. ترفيه.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
124 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المهن الصحية
الناشر
تاريخ الإجازة
22/1/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 163

from 163

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على دور الوعى الترويحى من خلال التعرف على رأى الطلاب نحو : 1- مفهوم الترويح لدي الطلاب الممارسين وغير الممارسين فى الأنشطة الترويحية 2- طرق إستثمار وقت الفراغ لدي الطلاب الممارسين وغير الممارسين فى الأنشطة الترويحية 3- وسائل الإعلام لدي الطلاب الممارسين وغير الممارسين فى الأنشطة الترويحية 4- تأثير الأنشطة الترويحية على الطلاب 5- عائد الأنشطة الترويحية على الصحة لدى الطلاب 6- الإمكانات البشرية والمالية لدي الطلاب الممارسين وغير الممارسين فى الأنشطة الترويحية. وتبين وجود فروق دالة إحصائيا فى كل من الوعى بمفهوم الترويح وطرق استثمار وقت الفراغ والوعى بوسائل الاعلام الخاصة بالترويح لصالح الطلاب الممارسين للانشطة الترويحية. كما استخدم الباحث المنهج الوصفى. ومن أهم الإستخلاصات : 1- الحركة فى اختيار النشاط الترويحى الذى يمارسه الفرد من السمات الهامة للترويح 2- الإشتراك فى المعسكرات والرحلات مع الأسرة أو الأصدقاء 3- تساعد الأنشطة الترويحية على التأمل والتفكير 4- تنمى الأنشطة الترويحية قوة وتناسق ومرونة الجسم. ومن أهم التوصيات : 1- ضرورة تدعيم الوعى الترويحى لدى الطلاب وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية والعائد الصحى من ممارسة الأنشطة الترويحية على الطلاب 2- الإهتمام بعقد ندوات ومناقشات موسعة للطلاب عن مفهوم الترويح وأهمية استثمار وقت الفراغ لديهم.