![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى تحديد النقاط الفنية لمراحل الاداء للمهارات الاساسية (تمرير - استقبال - تصويب) فى كرة اليد والتعرف على نسبة اخطاء الاداء المصاحبة فى المهارات الاساسية (تمرير - استقبال - تصويب) للناشئين فى كرة اليد واستخدم الباحث المنهج الوصفى لمناسبته طبيعة البحثوقد توصل الباحث الى الاستنتاجات التالية 1- صلاحية استمارة تقييم الاداء الفنى كوسيلة علمية للتحليل الفنى للاداء وهى وسيلة موضوعية للتقييم وتقدير مستوى الاداء الفنى للناشئين فى لعبة كرة اليد 2- اخطاء الاداء الفنى الاكثر شيوعا والمتوقع استمرارها للتصويب من الوثب عاليا تمثلت فى 7 عبارات 3- اخطاء الاداء الفنى الاكثر شيوعا والمتوقع استمرارها للتصويب من الوثب الطويل تمثلت 6 عبارات 4- اخطاء الاداء الفنى الاكثر شيوعا والمتوقع استمرارها للتمرير الكرباجى من الجرى تمثلت فى 6 عبارات 5- اخطاء الاداء الفنى الاكثر شيوعا والمتوقع استمرارها للاستقبال (لقف الكرات العالية)تمثلت فى 4 عبارات 6- نموذج هاى وريد بالتحليل الكيفى وسيلة جيدة لتقييم الاداء الفنى للمهارات الاساسية فى كرة اليد وكانت اهم توصيات الباحث استخدام استمارة تقييم الاداء عند تعليم اكثر المهارات استخداما للناشئين فى كرة اليد واستخدام نموذج التحليل الكيفى لتقييم مستوى اخطاء الاداء للمهارات. |