![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية الدراسة : تنبع أهمية هذه الدراسة فيما يلي :1- يقدم البحث نموذج للتعليم المدمج يمكن الاستفادة منة في تنمية المهارات العملية في مجالات وتخصصات أخري.2- تقديم قائمة بمهارات صيانة الاجهزة التعليمية (جهاز الكمبيوتر المكونات المادية والبرمجيات) لتدريب طلاب كلية التربية عليها.2- يعتبر هذا البحث استجابة للاتجاهات العالمية الحديثة في مجال تكنولوجيا التعليم بضرورة الاستفادة بالمستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية.3- يساهم البحث في تنمية التحصيل المعرفي لمهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدي طلاب كلية التربية مما ينعكس علي أدائهم لتلك المهارات. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : 1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي، والتطبيق البعدي في الاختبار التحصيلى المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات الصيانة لصالح التطبيق البعدي. 2- وجود فرق ذات دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي، والتطبيق البعدي لأداء مهارات بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. 3- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين الضابطة، والتجريبية في الاختبار التحصيلى المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات الصيانة لصالح المجموعة التجريبية. 4- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة لأداء مهارات بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية. |