الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فصول الدراسة: الفصل الأول : الإطار العام للباحث . الفصل الثانى: الإنتماء الإسلامى مفهومة – تصنيفاته – خصائصه – مقوماته . الفصل الثالث: دور بعض المؤسسات الاجتماعية فى تأصيل الانتماء الاسلامى لدى الطلاب. الفصل الرابع: النشأة التاريخية لمدارس اللغات وأهدافها ودورها فى تنمية قيم الإنتماء الإسلامى. الفصل الخامس : الدراسة الميدانية الولى ، بعض ابعاد الواقع الراهن للإنتماء الاسلامى لدى الطلاب. الفصل السادس: الدراسة الميدانية الثانية بعض ابعاد الواقع الراهن للإنتماء الإسلامى لدى عينه المعلمين. الفصل السابع: النتائج والتوصيات مشكلة الدراسة: إلى اى مدى يؤثر مناخ مدارس اللغات التجريبية بالمرحلة الثانوية فى أبعاد الإنتماء الإسلامى لدى الطلاب الملتحقين بها؟ وتبعاً لمشكلة الدراسة ؟؟؟ أهدافها وهى: 1- التعرف على الفروق القائمة فى الإنتماء الإسلامى لدى طلاب المدارس التجريبية للغات بالمرحلة الثانوية وطلاب المدارس الحكومية الفادية فى نفس المرحلة . أدوات الدراسة: 1- استبيان خاص بطلاب المرحلة الثانوية. 2- استبيان خاص بمعلمى هؤلاء الطلاب. النتائج: 1- سوء الفهم لكلمة الر؟؟؟؟ عند طلاب مدارس اللغات. 2- تأثر طلاب مدارس اللغات بالثقافة الأجنبية. 3- إمتناع الطلاب فى مدارس التعليم بأن القرآن الكريم يحوى حلول مهمة للمشكلات . 4- يزيد تفعيل دور المسجد فى مدارس التعليم العام ويقل فى مدارس اللغات . منهج الدراسة: اتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى فى جميع البيانات. |