الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص موضوع هذه الدراسة تعتبر أرضا بكرا للدراسات العلمية والتربوية فليس هناك فى حدود علم الباحث أية دراسة بالمعنى العلمى تناولت دراسة تاريخ التربية والتعليم فى الدولة الغزنوية. كما تلقى هذه الدراسة عناية جادة لإحياء التراث الإسلامى والباحث يسهم ببعض هذا العمل التربوى المتواضع، حيث أن المحافظة على التراث الإسلامى والكشف عنه أمر فى غاية الأهمية فى عصر طفت فيه النظم التربوية على الشخصية الإسلامية. وقد اهتدى الباحث إلى تحديد مشكلة بحثه فى ضرورة الكشف عن الفكر التربوى فى عصر الدولة الغزنوية والتعرف على نظام التربوية والتعليم فى هذا العصر بدراسة مبادئه وأفكاره ومصادره. |