الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تعرف فعالية وحدة إثرائية مقترحة في التحصيل وتنمية القدرة على حل المشكلات الكيميائية لدى الطلاب المتفوقين بالصف الأول الثانوي, واستخدمت الدراسة الأدوات التالية : 1) اختبار تحصيلي في مادة الكيمياء 2) اختبار حل المشكلات الكيميائية, واتبع الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين: إحداهما تجريبية تدرس الوحدة الإثرائية المقترحة والأخرى ضابطة تدرس بالأسلوب المعتاد, وقد أفادت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة في كل من الاختبار التحصيلى واختبار حل المشكلات الكيميائية لصالح المجموعة التجريبية، وإلى جانب ذلك توجد فروق دالة إحصائياً بين التطبيق القبلي والبعدى لأداتي الدراسة على المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدى وذلك يؤكد فعالية الوحدة الإثرائية المقترحة. |