Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية وحدة إثرائية مقترحة في التحصيل وتنمية القدرة على حل المشكلات الكيميائية لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية العامة /
المؤلف
مختار، إيهاب أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيهاب أحمد محمد مختار
مشرف / زبيده محمد قرني محمد
مشرف / أحمد محمود عبد الغنى أبو العز
باحث / إيهاب أحمد محمد مختار
الموضوع
الطلاب المتفوقون. التحصيل الدراسي.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
202 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تعرف فعالية وحدة إثرائية مقترحة في التحصيل وتنمية القدرة على حل المشكلات الكيميائية لدى الطلاب المتفوقين بالصف الأول الثانوي, واستخدمت الدراسة الأدوات التالية : 1) اختبار تحصيلي في مادة الكيمياء 2) اختبار حل المشكلات الكيميائية, واتبع الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين: إحداهما تجريبية تدرس الوحدة الإثرائية المقترحة والأخرى ضابطة تدرس بالأسلوب المعتاد, وقد أفادت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة في كل من الاختبار التحصيلى واختبار حل المشكلات الكيميائية لصالح المجموعة التجريبية، وإلى جانب ذلك توجد فروق دالة إحصائياً بين التطبيق القبلي والبعدى لأداتي الدراسة على المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدى وذلك يؤكد فعالية الوحدة الإثرائية المقترحة.