![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تقويم منهج كرة السلة الموجود حاليًا فى المدارس الإعدادية فى ضوء تحديد الأهداف السلوكية، وذلك من خلال بناء استمارة استطلاع رأى الخبراء حول أهم الأهداف السلوكية لمنهج كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وكذلك بناء استمارة استبيان لاستطلاع رأى الخبراء حول تحليل منهج كرة السلة بالمدارس الإعدادية من حيث أهداف منهج كرة السلة، محتوى منهج كرة السلة، الإمكانات المتاحة بالمدرسة ( بالمدارس )، أساليب وطرق تدريس منهج كرة السلة، أساليب القياس والتقويم، التلاميذ، معلم التربية الرياضية، وذلك لتطبيقها على موجهى ومعلمى التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية للتعرف على واقع تدريس منهج كرة السلة بالمدارس الإعدادية من أجل الوقوف على أهم نقاط القوة وتدعيمها ونقاط الضعف ومحاولة تقديم مقترحات لعلاجها، واستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى على عينة قوامها (172) موجهًا ومدرسًا من القائمين بعملية التوجيه والتدريس لهذه المرحلة بمديريات التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، واعتمد الباحث على المقابلة الشخصية والاستبيان كأدوات لجمع البيانات |