Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تصويب التصورات الخاطئة وتنميه التفكير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
البيلى، سوزان محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / سوزان محمد السيد البيلى
باحث / سوزان محمد السيد البيلى
مشرف / عبد السلام مصطفى عبد السلام
مشرف / زينب محمود المتولي جاد
الموضوع
العلوم - التعليم الأساسى.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناھج وطرق تدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على فعالية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تصويب التصورات الخاطئة وتنمية التفكير الاستدلالى في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة الدقهلية من مدرسة عبدالله النديم الابتدائية بإدارة طلخا التعليمية وتضم المجموعة الضابطة ومدرسة محمد الدسوقي بدر بإدارة أجا التعليمية وتضم المجموعة التجريبية. وتحددت أدوات الدراسة في اختبار الكشف عن التصورات الخاطئة في وحدة المادة من مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي واختبار القدرة على التفكير الاستدلالي. وتوصلت الدراسة إلى فعالية بعض الاستراتيجيات ما وراء المعرفة في تصويب التصورات الخاطئة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وفعالية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.