Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام الأسلوب المتباين على تعلم بعض المهارات الأساسية لكرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدالله، عبدالله أحمد فؤاد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الله أحمد فؤاد عبد الله
مشرف / محمد ابراهيم سالم
مشرف / احمد محمد عبدالفتاح عبدالباقى
باحث / عبد الله أحمد فؤاد عبد الله
الموضوع
كرة القدم - المرحلة الابتدائية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
148 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

بعض المهارات الأساسية (ركل الكرة بباطن الجري بالكرة ضرب الكرة بالرأس) في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية والتعرف على تأثير استخدام أسلوب الأوامر على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم (قيد البحث) لتلاميذ المرحلة الإعدادية واشتملت عينة البحث على عدد (52) تلميذًا من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة العزيزة الإعدادية بنين بإدارة المنزلة التعليمية وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية العمدية للعام الدراسي 2005/2006م، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام كل منها (26) تلميذ وتم إجراء التكافؤ بين مجموعات البحث في معدلات النمو والصفات البدنية والذكاء، وتم استخدام الأسلوب المتباين مع المجموعة التجريبية وأسلوب الأوامر مع المجموعة الضابطة عقب القياس القبلي وذلك في الفترة من 1/10/2005م إلى 6/12/2005م بواقع حصتين في الأسبوع وزمن الحصة (45) دقيقة وقد تم جمع البيانات ومعالجتها إحصائيًا وأظهرت نتائج البحث أن أسلوب التدريس المتباين أثر بشكل إيجابي وفعال في تعلم بعض المهارات الأساسية لكرة القدم (الجري بالكرة ضرب الكرة بالرأس ركل الكرة بباطن القدم) وان أسلوب الأوامر كان له تأثير على تعلم بعض المهارات الأساسية (قيد البحث)، وأن أسلوب التدريس المتباين كان أفضل من أسلوب الأوامر في تعلم بعض المهارات الأساسية (قيد البحث) في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية.