الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة تنمية مهارات القراءة الإبداعية للطلاب الفائقين في المرحلة الثانوية وذلك من خلال عرض أهم مهارات القراءة الإبداعية ، والتي ينبغي أن يتقنها الطلاب الفائقون في هذه المرحلة، ومدىتوافر هذه المهارات ، ومحولةوضع برنامج مقترح تنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلاب، ويتناول أيضا العلاقة بين متغير الجنس ، وتنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلاب . وتوصل الباحث للنتائج : * لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مهارات القراءة الإبداعية في أبعادها الثلاثة ( الطلاقة المرونة الأصالة ). * عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التطبيق القبلي بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مهارات القراءة الإبداعية في الدرجة الكلية للمهارات التي يقيسها الاختبار. |