Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مقومات بنية التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات المستقبل /
المؤلف
محمد، ولاء حسين حسين.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد حسنين عبدة العجمى
مناقش / أحمد الرفاعي بهجت العزيزي
باحث / ولاء حسين حسين محمد
مشرف / صلاح الدين ابراهيم معوض
الموضوع
التعليم - المرحلة الثانوية - مصر.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
254 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم اصول التربيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

كيف يمكن تطوير عناصر بنية المدرسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية لمواجهة متطلبا الحاضر والمستقبل و يتفرع من هذا التساؤل الرئيسى التساؤلات الفرعية التالية : ­ ما المعالم الرئيسة لبنية التعليم الثانوي العام بمصر­ ما التحديات المعاصرة و المستقبلية التي تفرض علي التعليم الثانوي ضرورةالتطوير في البنية و المحتوي ما المشكلات التي تحد من فعالية عناصر بنية المدرسة الثانوية العامة في ظل متطلبات المستقبل ما متطلبات مواجهة المشكلات التي تواجه بنية التعليم الثانوي العام ما التصور المقترح لتطوير عناصر بنية التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات المستقبل أهداف الدراسة : سعت الدراسة الحالية لتحقيق الأهداف التالية : 1­ توضيح المعالم الرئيسة لبنية التعليم الثانوي العام بمصر . 2­ تحليل المشكلات التي تحد من فعالية عناصر بنية المدرسة الثانوية العامة لمواجهة متطلبات المستقبل . 3­ التعرف علي متطلبات المستقبل التي تفرض علي التعليم الثانوي ضرورة التطوير . 4­ وضع تصور مقترح للمدرسة الثانوية ينقلها من الصورة التقليدية إلي صورة تتناسب و المتغيرات المعاصرة . أهمية الدراسة : تنبع أهمية الدراسة من أهمية الموضوع الذي تتناوله حيث يثار كثير من الجدل من جانب المسئولين و المعلمين و أولياء الأمور و الطلاب حول كيفية التطوير لنظام الدراسة بهذه المرحلة . ­ حاجة مرحلة التعليم الثانوي العام لمراجعة شاملة من حين لآخر . ­ تزايد الحاجة لوضع تصور لتطوير عناصر بنية التعليم الثانوي العام . ­ يمكن أن يستفيد من هذه الدراسة كل من مديري التعليم الثانوي العام و معلمي المرحلة الثانوية و موجهيها و المهتمين بتحقيق جودة التعليم.